رياضة

سلطنة عمان تحصد 3 فضيات في بطولة رفع الأثقال الآسيوية والعربية

استمع

مهند أبو عريفattachment_1419263774908_السلطان  قابوس  بن سعيد

رفع المنتخب الوطني لسلطنة عمان لرفع الأثقال رصيده من الميداليات في البطولتين العربية والآسيوية للناشئين والشباب والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة بعد تألق اللاعب مرشد محمد مرشد في منافسات وزن 69 كج وحصوله على ثلاث ميداليات فضية .
بميداليات مرشد الفضية ترتفع حصيلة السلطنة من الميداليات إلى 8 ميداليات بعد أن حصل اللاعب احمد الحبسي في اليوم الأول من البطولة على ذهبية وفضية وثلاث برونزيات.
لم تكن المنافسة في فئة وزن 69 كج للشباب سهلة على المستوى العربي في ظل وجود لاعبين من الجزائر والعراق ورغم ذلك كان إصرار اللاعب مرشد محمد على الاقتراب من الذهب وكاد أن يصل إليه بعد المجازفة بعد أن رفع في مسابقة الخطف وزن 99 كج وهي المرة الاولى حيث كان رقمه السابقة 95 كج في آخر محاولات قبل الوصول للبطولة .
وفي منافسات الكلين والنتر أخفق مرشد في المحاولة الأولى في وزن 119 كج ولكنه نجح فيها في المرة الثانية ووسط المنافسة القوية كاد أن يفجر المفاجئة وكان قريباً من تحقيق ذلك رغم المجازفة بعد أن رفع الوزن من 119 كج إلى 129 كج أي زيادة 10 ك وعلى الرغم من صعوبة الموقف وتردد اللاعب لكن إصراره على فعل شيء كان حاضراً وبالفعل تمكن من رفع الوزن وسط تصفيق ودهشة الحضور والمتابعين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى