رأى

تدريب المدربين والاعداد الفوري للشخصية القيادية في 4 ساعات حضوريا وعن بُعدْ

استمع

بقلم: د هادي التونسي

طبيب و سفير سابق

نعتز بخبرات و جهود العاملين في مجال التربية والثقافة و العلوم لتطوير شخصية المواطن مستقبلا ليكون متوافقا مع منظومة الأخلاق الإجتماعية المستندة علي القيم المدنية و إحترام الآخرين وحقوق الإنسان و المساواة، و تلك المرتكزة علي الإرث الثقافي و التراثي و القيم الإنسانية المشتركة، ونثق ان تلك الجهود ترمي الي تعزيز مفهوم المواطنة والهوية الوطنية و الانتماء وقيم المشاركة و المساءلة والحوكمة، و ذلك ليمكن للمواطن مواجهة التحديات الوطنية و القضاء علي الفقر و البطالة و الحفاظ علي الحرية و الاستقلال و اكتساب متطلبات و مهارات إقتصاديات المعرفة و القائمة علي الإبداع والمعلومات و الذكاء و المعرفة التقنية، بما يحقق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، و يلبي احتياجات وتطلعات الفئات الأكثر عرضة للتهميش والإقصاء.

فماذا لو أمكن إكساب من يشاء من العاملين والقيادات الشخصية القيادية الناضجة المتمتعة بالكفاءة والنضج والسلام النفسي و القادرة علي العمل المتفاني المبدع بشغف و تحفيز المعاونين بفهم شخصياتهم و قيادتهم ليكونوا قدوة لهم في اتخاذ القرارات السريعة الصائبة الحاسمة و تنفيذها بفاعلية ودقة و سرعة؟ ان اكتساب تلك الشخصية القيادية سيجعل شخصية المواطن المطلوبة جزءا طبيعيا من وجدان العاملين في تلك المجالات ليزيد الانتاج كما و كيفا و يتحسن مناخ العمل ، و ليمتد السلام النفسي الي التوافق مع الآخرين في مجال العمل و الشعور بايجابياتهم و تحفيزهم. يمكن اكتساب تلك الشخصية القيادية فورا و عن بعد خلال ساعات في يوم واحد باكتشاف هو جزء من العلاج الفوري لتطوير الشخصية، و كلاهما حصلت علي ملكيتهما الفكرية في مصر و منشوران كورقتين بحثيتين بمعني اكتشافين تم مراجعتهما بدورتين من مراجعة النظراء لكل منهما قبل نشرهما في مجلة بريطانية للطب النفسي و علم النفس.

يتعلق الإكتشاف وفقا لشهادة الملكية الفكرية بالتطوير الفوري للشخصية( بمعني الوصول بها فورا الي أعلي درجات السعادة و الكفاءة و السلام و النضج النفسي بتجاوز الذات) و علاج أمراض نفسية عصابية كالقلق و الاكتئاب و الوسواس القهري و الرهاب و الأمراض و الأعراض الجسمانية ذات السبب النفسي و العادات السلبية كالسمنة و التدخين و الأرق. وتتم النتيجة فورا و دوما و في دورة واحدة خلال يوم واحد بدون دواء أو ألم أو جهد أو مضاعفات . تستغرق الدورة الوحيدة حوالي ٤ ساعات، و تتكون من جزء حواري ممتد لحوالي ٣ ساعات اشبه بالعلاج النفسي المعرفي السلوكي للاتفاق مع المتلقي علي تحليل مشترك للشخصية و أهداف العلاج النفسية و الجسمانية علي مستوي العقل الواعي و هو ٥٪؜ من العقل، أما الجزء الثاني.الجديد عالميا فهو طبع الشخصية المطلوبة و كإنها تحققت في العقل اللاواعي و هو ٩٥٪؜ عبر تنويم صامت و نقل طاقة و تخاطر و تقمص في حوالي ساعة خلال ساعات نومه ليلا لتحدث التغييرات المطلوبة الشاملة تلقائيا.

اتمني ان تكون المنظمة العربية للتربية و العلوم و الثقافة ثم اليونسكو من يتبني وينشر هذا العلاج في المحافل و المسابقات الدولية كاكتشاف مصري مغير للحياة و ثورة طبية، تزيل معاناة سنين المرض ومضاعفات الدواء و تصل بالشخصية الي المستوي المذكور و تحسن الأداء و التوافق الأسري والاجتماعي، بما يزيد من مكانة الدول العربية العلمية، و يقدم خدمةً جليلة للعلم و الانسانية.

للعلاج الفوري لتطوير الشخصية جزء لا يتعلق بعلاج أمراض و أعراض، بل بالتطوير الفوري للشخصية فقط للأصحاء،ليكونوا علي اعلي مستويات السلام و السعادة و الكفاءة و النضج و تجاوز الذات، سواء لتدريب المدربين عليه او للاستخدام في مركز السياحة العلاجية أو مركز تميز و تقييم لإعداد القادة في المعاهد و الجامعات و المؤسسات و الشركات بحيث يكتسب المتلقي الشخصية المطلوبة من جهة العمل و التي يرتضيها.

هذا و قد اعتبرت دار نشر دولية متخصصة في الابتكارات ذلك الاكتشاف بين الافضل عالميا عام ٢٠٢١ وخصصت له فصلا في احدي مراجعها ، فضلا عن اختيار منظمة أصدقاء محبي الأرض ELFO إياي رئيسا لمجلس الطب و الرفاهية بها و عرضت بخطابي الافتتاحي بالمنظمة امكانية تدريب مدربين لنشر التطوير الفوري للشخصية عن بعد، و تتضمن عضوية المنظمة اكثر من ٦٠٠ من ممثلي قادة الدول والدبلوماسيين و المختصين و خاصة من اليابان والهند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى