سلايدرسياسة

هآرتس: رداََ على شبح الحوثى..هبوط 8 طائرات شحن ثقيلة ومقاتلات F 15 و A 10 بقاعدة عسكرية بالأردن

استمع

يُظهر OSINT قيام الولايات المتحدة بنشر المزيد من الأسلحة والقوات في إسرائيل وقبرص والأردن. وتقوم ما يقرب من 80 طائرة عسكرية أمريكية وعشرات الطائرات المدنية المستأجرة بنقل المعدات، مع جسر جوي ضخم للأسلحة إلى إسرائيل وقبرص وأسراب مقاتلة والقوات الخاصة في الأردن.

لا يُظهر الانتشار المستمر للقوات والمعدات الأمريكية في الشرق الأوسط أي علامة على التراجع. وعلى مدى الأسبوعين الماضيين، هبط ما يقرب من 80 طائرة شحن عسكرية أمريكية في المنطقة، بالإضافة إلى عشرات الطائرات المدنية التي احتفظت بها مؤسسات الدفاع الأمريكية والإسرائيلية.

وتظهر الارقام التي نشرتها صحيفة هآرتس أنه حتى ليلة الأحد، هبطت 62 طائرة نقل إسرائيلية وأمريكية في إسرائيل كجزء من الجسر الجوي الخاص. وأغلبها طائرات مدنية مستأجرة لنقل الأسلحة وقطع الغيار.وقد قامت إحدى الطائرات بالفعل بالطيران ذهابًا وإيابًا أربع مرات إلى قاعدة دوفر الجوية الأمريكية، حاملة ما قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن X، تويتر سابقًا، إنها أسلحة أمريكية متقدمة. ويتم إحضار المزيد من المعدات العسكرية على طائرات 747 أخرى إلى مطار رامون الإسرائيلي خارج إيلات.

وتكشف المعلومات مفتوحة المصدر عن أعداد أكبر من طائرات النقل العسكرية الأمريكية المستخدمة لنشر القوات والمعدات والأسلحة في جميع أنحاء شرق البحر الأبيض المتوسط. وتظهر أن ثماني طائرات شحن ثقيلة أقلعت من مستودعات الإمدادات في الولايات المتحدة وأوروبا هبطت في قاعدة أردنية. كما تم نشر سربين مقاتلين أمريكيين من القاذفات المقاتلة من طراز F-15E وطائرات هجومية من طراز A-10 في القاعدة، وكذلك القوات الخاصة المتمركزة في فلوريدا.

وهبطت سبع طائرات أخرى في عمان، ولكن يبدو أن هذه كانت رحلات لوجستية مرتبطة بالزيارة المخططة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الأردن، والتي لم تتم في النهاية.

ومنذ اندلاع القتال، هبطت أكثر من 30 طائرة نقل ثقيلة عسكرية أمريكية في إسرائيل. ويبدو أن معظم الرحلات الجوية كانت لنقل مسؤولين (وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، وقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، وموظفي دعم بايدن) ومعدات لوجستية. ومع ذلك، فإن حوالي نصف الطائرات كانت تستخدم في تقديم المساعدات العسكرية.

ووفقا لتغريدات وزارة الدفاع، فإن الطائرات التي هبطت في قاعدة نيفاتيم الجوية سلمت أسلحة للجيش الإسرائيلي، في حين أن الطائرات التي هبطت في مطار بن غوريون الدولي كانت تحمل، من بين أشياء أخرى، مركبات مدرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى